طريقة تبييض الجسم في أسبوع


يمكن تفتيح لون البشرة عن طريق وصفاتٍ طبيعية سهلة، ومن هذه الوصفات:

بيروكسيد الهيدروجين

أو كما يسمى بماء الأوكسجين يقشر الطبقة الخارجية من البشرة؛ بسبب حموضته الشديدة سامحاً للبشرة الأفتح لوناً بالظهور، ويستخدم من خلال دهنه على البشرة، وتركه حتى يجف لبضع دقائق، ثمَّ غسله عن البشرة بالماء حتى لا تتهيّج، وبعدها يدهن الجلد بمرطبٍ خالٍ من الصبغات والمواد العطرية.

عصير الليمون

يعّد عصير الليمون من الطرق التقليدية المستخدمة لتبييض البشرة وتوحيد لونها؛ لامتلاكه خصائص حامضية، وغني بفيتامين ج، ويستعمل من خلال مسحه على المناطق المراد تبييضها، فهو يعمل على إزالة الطبقة العليا من الجلد، وينصح بعد إزالته بتطبيق كريم مرطب على الجلد، وتكرر هذه الطريقة مرتين في اليوم للحصول على النتائج المرجوة.


عجينة اللوز

تحضّر عجينة اللوز من خلال مزج ملعقة كبيرة من كل من دقيق الحمص، والحليب، واللوز المطحون المنقوع في الماء، مع القليل من عصير الليمون، ويترك على الجلد لمدة خمس عشرة دقيقة، أو حتى اليوم التالي، وتكرر الوصفة يومياً لمدة خمسَة عشرة يوماً، ثمَّ مرةً كلَّ أسبوع، ويمكن كذلك استخدام زيت اللوز من خلال تحضيره كقناع للوجه عن طريق خلط ملعقة صغيرة من كل من زيت اللوز، وبودرة الحليب، والعسل، وعصير الليمون، وتركه من عشرة إلى خمس عشرة دقيقة.

البطاطا تحتوي

 البطاطا على موادَّ فعّالة لتبيّض البشرة، وتستخدم من خلال استخدام شرائح البطاطا، أو عصير البطاطا، أو أقنعة الوجه التي تحتوي عليها، وللحصول على عصير البطاطا، وتبرش البطاطا وتوضع في قطعة قماش نظيفة ثمَّ تلف القماشة وتعصر، ويتّم وضعه على البشرة بشكل مباشر، كما يمكن إضافة عصير الليمون بكمية متساوية مع عصير البطاطا، ثمَّ يوضع على الوجه لمدة خمس عشرة دقيقة.

عصير البرتقال

 يحتوي البرتقال على فيتامين ج كما الليمون والذي يعزز من صحة البشرة، ويفتّح لون البشرة، ويستخدم من خلال خلط ملعقة كبيرة من كل من اللبن، وبرش البرتقال المجفف للحصول على خليطٍ معجونيّ القوام، ثمَّ وضعه على البشرة وتركه من خمس عشرة إلى عشرين دقيقة، ثمَّ يزال بالماء البارد، وتكرر هذه الوصفة من مرة إلى مرتين في الأسبوع لا أكثر؛ لأنَّها تجعل البشرة حساسةً أكثر، ورقيقة.

 العسل

يعّد العسل من المكونات الطبيعية التقليدية التي تستخدم في تفتيح لون البشرة، وإزالة الشوائب منها، مثل الندب الناجمة عن حب الشباب، والبقع الداكنة، ويستخدم من خلال وضعه مباشرة على البشرة، ثمَّ إزالته بالماء الفاتر بعد بضع دقائق، وتكرر هذه الوصفة يومياً؛ لإزالة الجلد الميت وتفتيح البشرة، ويمكن استخدامه أيضاً من خلال خلطه مع عصير الليمون، والحليب، وزيت اللوز للحصول على نتائجَ أفضل.

الشوفان

 يعّد قناع البشرة المحضّر من الشوفان والسكّر من الأقنعة الفعالة التي تبيّض البشرة طبيعياً، ويحضّر من خلال مزج حفنة منه مع ثلاثة ملاعق كبيرة من السكر، والقليل من عصير الليمون للحصول على مزيجٍ رمليّ القوام، ثمَّ تفرك البشرة بها، وتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.


الألوفيرا

 يساهم هلام الألوفيرا في الحصول على بشرة ذات لوناً أفتح، خاليةً من البقع الداكنة، والتصبغات، من خلال وضعه مباشرة على البشرة، وتركه لمدة ثلاثين دقيقةٍ ثمَّ إزالته بالماء، وتكرر هذه الطريقة مرتين يومياً لمدة أسبوعين للحصول على النتيجة المطلوبة.

 مسحوق الكركم

 يساعد الكركم المخلوط مع مكوناتٍ طبيعيةٍ أخرى على توحيد لون البشرة؛ بسبب خصائصه المضادة للأكسدة، ويحضر من خلال خلط كميةٍ قليلةٍ منه، مع كريم يحتوي على الحليب؛ للحصول على عجينةٍ قابلةٍ للفرد، ثمَّ توضع على الوجه حتى تجف وتزال بالماء الفاتر، ويمكن أيضاً خلط كميةٍ منه مع القليل من عصير الليمون، وطحين الحمص للحصول على عجينة، ثمَّ تركها على الوجه من عشرين إلى خمسٍ وعشرين دقيقةٍ، بعدها تزال بالماء الدافئ.
 اذا أعجبك المقال لا تنسى الضغط على زر المشاركة.