كيف أجعل بيتي متميزا

من الرائع أن يكون لدى الشخص منزلا متميزا يقضي فيه أوقاته بشكل ممتع،ويمكن جعل المنزل متميزا من خلال تزيينه، حيث يعتبر تزيين المنزل إحدى متع الحياة،فمن الممكن أن يكون مرهقا للعقل والجسد، إلا أن كل الجهد الشاق الذي يبذل خلال تلك العملية يؤتي ثماره بشكل جميل،فمن الممكن تحويل كل غرفة في المنزل إلى مساحة خاصة تناسب شخصيات ساكني البيت وتسعدهم، ويكون التحويل من خلال تغيير الأمور الكبيرة في المنزل ودمجها مع التفاصيل الصغيرة،وذلك من أجل الحصول على أفضل النتائج لتزيين المنزل

  • كيف تجعلين بيتك مميزا


  • المحافظة على ترتيب البيت


- تسجيل الملاحظات: يجب كتابة الأشياء التي يجب ترتيبها في كل غرفة بسرعة ، مثل الكتب والمجلات على الرف ، والأحذية المكدسة بالقرب من الباب ، وما إلى ذلك.
-اكتب سبب الارتباك: من الضروري تدوين أسباب الارتباك العائلي ، مثل تكديس الأحذية عند الباب. قد يكون هذا بسبب عدم وجود مساحة كافية في خزانة الأحذية. يمكن أن يساعد تحديد السبب في إيجاد حل.
-البحث عن حل: حل المشكلة من خلال التفكير في ما إذا كنت بحاجة إلى معدات أو أدوات معينة ، أو العمل على ترتيب الغرف أو غرف أخرى ؛ على سبيل المثال ، قد تحتاج إلى وضع خزانات الأحذية في باب المدخل أو تدريب أفراد العائلة بطريقة معينة لصنع كل شيء أنيق ويمكن استشارة أفراد الأسرة لحل الارتباك.
-التنفيذ: يتم ذلك عن طريق شراء الأدوات اللازمة لحل المشكلة والبدء في تغيير السلوك الذي تسبب في الارتباك. يمكنك عرض الملاحظات المسجلة يوميًا وتقييم معدل نجاح الحصول على غرفة مجدولة ، ولكن يجب أن تستند تكلفة الحل على القدرة المالية للعائلة.
  • صباغة الجدران

تعتبر صباغة جدران المنزل بألوان مختلفة، من أفضل الطرق لتغيير ديكور المنزل، وإضافة عنصر جميل على الغرفة، ويستطيع صاحب الشخصية المرحة، والمحب للألوان الزاهية مثلاً، أن يقوم بطلاء أحد جدران الغرفة باللون الأصفر، أو الأخضر الفاتح، أمّا صاحب الشخصية الهادئة والجدية، فبإمكانه اختيار اللون الرمادي الفاتح، أو أحد درجات الأزرق، كما يمكن استخدام ورق حائط لإضافة بعض الأشكال على الجدار، الذي يُعتبر محط الأنظار في الغرفة.
  • إضاءة البيت

تستخدم العديد من المنازل ، وخاصة في غرفة النوم ، مصابيح الشمع ، لكن هذه المصابيح تفتقر إلى التعقيد ، لذلك يمكن استبدالها بـ "مصابيح الطاولة" لأنها فريدة وتوفر المال. يمكنك العثور عليها في المتجر ، وربما تزيد من جمالها وحداثتها. أفضل طريقة هي رسم أساسها
  •  استخدام المرايا

يعتبر استخدام المرايا من طرق التزيين الجميلة، فالمرايا تجعل الغرفة تبدو أنّها أكبر، وأكثر سطوعاً وإشراقاً، فالمرايا الكبيرة، هي الطريقة المثالية لإضافة تفاصيل رائعة التصميم على الجدران الفارغة، ويمكن وضعها في أيّ غرفة في البيت، سواء في الحمام، أو الممر، أو مدخل البيت.
  • اللوحات الفنية

تُعتبر اللوحات الفنية من الطرق التي يُمكن من خلالها تزيين البيت، لذا يُمكن اختيار مجموعة من اللوحات، والأعمال الفنية، وتعليقها على الجدران، حيث يُمكن اختيار لوحات لمناظر طبيعية أو اقتباسات مُفضّلة.
  • مدخل المنزل

يعد المدخل الرئيسي من أبرز الأشياء التي تُشكّل انطباعاً أوليّاً عن المنزل وصاحبه لدى الزائرين، ولذا فإنّه يجب الحرص على تنظيفه باستمرار، والعناية بمظهره العام بين الوقت والآخر، كتجديد لون الباب وإصلاحه، بالإضافة إلى تقليم النباتات المزروعة بالقرب من المدخل ، أمّا عن الجزء الداخلي للمدخل، فيُمكن وضع مزهريّات الورود في الزوايا، وتجنّب الفوضى التي تنشأ بسبب ترك الأغراض المُختلفة كالمفاتيح، والأحذية مثلاً.
  • تزيين حديقة المنزل

يمكنك تزيين المنزل وإزالة الأشياء المتناثرة من المنزل ووضع أواني الزهور الملونة في المنزل والطلاء على الجدران المحيطة بالمنزل لتزيين حديقة المنزل. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك زراعة بعض النباتات التي تجلب الحيوانات البرية والنباتات إليه ، مثل جذب زهور النحل والفراشات ، والتي بدورها يمكن أن تعطي البيئة إحساسًا بالجمال. جميل في الحديقة